المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات في جنين واقتحامات في نابلس ورام الله وشرق القدس

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، مدينتي نابلس ورام الله في الضفة الغربية، فيما دارت اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين في جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية من جهة حاجز عورتا، واعتقلت اسيرا محررا وشابا بعدما كانت اقتحمت ليلا قرى دوما ودير الحطب شرق نابلس، كما اقتحمت المنطقة الغربية من بلدة بيتا جنوبا، وسيرت آلياتها العسكرية فيها.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا المدينة معززة بجرافتين، وتمركزت في حي المراح وفي المنطقة الشرقية من مدينة جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها العسكرية، من جهة حاجزي “دوثان” والجلمة للمدينة، وسط اقتحام أحياء مختلفة فيها، واندلاع مواجهات.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع مصورة للاشتباكات أظهرت لحظة استهداف القوات الإسرائيلية بعبوة ناسفة في الحي الشرقي بجنين.

وأضافت أن الجرافات الإسرائيلية خربت محيط دوار السينما وسط المدينة، كما جرفت نصبا لشهداء، ودوار الشهيد جميل العموري، ودوار الشهيد عبد الله أبو التين على شارع الناصرة، كما أحدثت دمارا وتخريبا في منطقة البيادر بالمدينة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا، حيي الإرسال وعين مصباح في مدينة رام الله بعشرات الآليات العسكرية، وداهمت عدة منازل، فيما كانت اقتحمت ليلا، قرية أم صفا شمال غربي رام الله.

كذلك، اقتحمت قوات إسرائيلية راجلة، الليلة، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتجولت في عدة أحياء، خاصة المنطقة الغربية منها.

أما في القدس، فقد شددت القوات الإسرائيلية، ، من إجراءاتها العسكرية عند مدخل بلدة العيزرية جنوب شرقي القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com