المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يرفع صورة عملاقة للمتهم الأول بتنفيذ الاغتيالات وسط عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

رفع “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات اليوم الخميس صورة عملاقة للمتهم الأول بتنفيذ الاغتيالات السياسية خلال السنوات الماضية في مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة التحالف، جنوبي اليمن.

 

وأطلق المجلس الانتقالي الجنوبي” اليوم الخميس تسمية “محمد بن زايد” على أحد الشوارع الرئيسية بعدن في خطوة وصفت بالمستفزة لضحايا جرائم الاغتيالات بالمدينة.

 

وأكدت وسائل إعلام محلية ممولة من الإمارات أن عضو هيئة رئاسة الانتقالي أحمد لملس المعين من قبل التحالف محافظا لمدينة عدن، أصدر قرارا يقضى بتسمية الشارع الممتد من دوار العاقل إلى دوار مستشفى عدن بمديرية صيره باسم محمد بن زايد آل نهيان ورفع صورته في الشارع.

 

وبينت أن تلك الإجراءات التي نفذها الانتقالي جاءت عقب فضيحة التحقيق الاستقصائي الذي نشرته قناة “بي بي سي” البريطانية عن تورط الإمارات بجرائم الاغتيالات عن طريق مرتزقة أمريكي في عدن.

 

ووصف ناشطون تسمية الشارع بـ”محمد بن زايد” بالمستفز للشارع الجنوبي ولأهالي ضحايا الاغتيالات والمخفيين قسرا في عدن، مطالبين أبناء عدن بتمزيقها ومن العار بقائها بالمدينة.

 

وكان قد لاقى التحقيق الاستقصائي ردود أفعال غاضبة في أوساط الشعب اليمني عقب اعتراف مرتزقة أمريكيين الذين تم استقدامهم عبر متعهد إسرائيلي إلى أبو ظبي وإرسالهم لتنفيذ الاغتيالات وفق قائمة أسماء زودتهم بها الإمارات لتنفيذ الاغتيالات بحق عدد من السياسيين والشخصيات العسكرية والأمنية ورجال الدين في عدن خلال 2015ـ 2020م.

 

قد يعجبك ايضا