المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن يشهد تظاهرات مليونية بعنوان “اليمن وفلسطين خندق واحد”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تتواصل التظاهرات المليونية الحاشدة في اليمن الداعمة لغزة وضد العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

 

حيث شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، ومختلف ساحات الاحتشاد في المحافظات اليمنية ،اليوم الجمعة، مسيرات  جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).

 

وجددت الجماهير المليونية التأكيد على موقفها الثابت والمبدئي والأخلاقي والديني من العدوان الصهيوني على غزة، وتنديدها ورفضها للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

وأكد المشاركون في المسيرات التضامن مع الشعب الفلسطيني، وأن غزة ليست وحدها في مواجهة العدو الصهيوني وأن الشعب اليمني معها، وهو مُصر على هذا الموقف ولن يتراجع عنه، حتى تحقيق النصر.

 

كما رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، مؤكدين أن الشعب اليمني سيستمر في موقفه مهما كانت التضحيات ولن يخنع للمستكبرين.

 

وأكد البيان الصادر عن مسيرات ” اليمن وفلسطين في خندق واحد” استمرار الشعب اليمني في كل الميادين والساحات وعلى كل الأصعدة في الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعما وإسنادا للأخوة في فلسطين، واعتبار اليمن وفلسطين في خندق واحد ومعركة واحدة.

 

وقال البيان ” إن الجرائم الصهيونية المستمرة في حق إخواننا في فلسطين والإبادة الجماعية وإحراق مخيمات النازحين بمن فيها، وجرف المخيمات والمستشفيات وتفخيخ المباني تعتبر جرائم حرب سيحاكم عليها كيان العدو وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة”.

 

وعبر البيان عن استنكار الشعب اليمني الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة والذين ابتلعوا ألسنتهم عما يجري لشعب ودولة هي عضوا أساسي معهم وفيها مقدساتهم وأن لعنة التاريخ ستلاحقهم وسيبقى الخزي والعار والخنوع والخذلان هو الغالب على حياتهم.

 

وبارك البيان، العمليات الجهادية البطولية التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية، والسفن التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

كما أكد استمرار الشعب في التجهيز والتدريب والتأهيل للمقاتلين استعدادا وتعبئة واستنفارا للمعركة المقدسة “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وصقل المهارات القتالية وتطوير القدرات العسكرية لخوض المعركة”.

 

وجدد الدعوة لكل شعوب الأمة العربية والإسلامية أن يكون لهم موقف إنساني وأخلاقي لإدخال الغذاء والدواء إلى فلسطين لرفع المعاناة عنهم والتخفيف من حالة المجاعة في غزة.

 

كما أكد “أن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن هي خرق للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهداف للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاتها، وأن هذا العدوان الأرعن لن يمر دون عقاب، وأن الرد آت لا محالة”.

 

وشدد على “أن المحاولات الأمريكية وأدواتها وأبواقها الإعلامية وخداعهم وتضليلهم في تصوير معركة الشعب اليمني المقدسة معهم أن لا علاقة لها بفلسطين ووقف العدوان ورفع الحصار عن غزة؛ هي محاولات فاشلة ولا يمكنهم حجب الحقيقة عن العالم، مؤكدة أن كل عدوان واستهداف على شعبنا إنما يأتي لموقفه المبدئي والإنساني والديني والأخلاقي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة”.

 

وجدد البيان الدعوة للشعب والأمة وكل أحرار العالم للاستمرار الجاد والنشط والفعال في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطوفان البشري هو الـ16 الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء والمحافظات اليمنية طوفانها الشعبي الأول في الـ7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

قد يعجبك ايضا