المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 26637 شهيد

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26637 شهيداً.

 

وأشار القدرة في تصريح صحفي مساء اليوم الاثنين،  إلى أنّ الاحتلال ارتكب 14 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية أسفرت عن 215 شهيداً و300 إصابة.

 

من جانبه أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتوقف قسم الجراحة في مستشفى الأمل عن العمل بشكل كامل بسبب نفاد مخزون الأوكسجين.

 

من جانبها، حذرت بلدية غزة من فيضان بركة الشيخ رضوان اليوم وإغراق منازل مئات المواطنين بسبب استمرار تساقط الأمطار وعدم توفر الوقود.

 

وأفادت بلدية غزة بأنها لا زالت غير قادرة على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بسبب انقطاع الوقود وتدمير معظم الآليات.

 

وأضافت أنّ مدينة غزة تعاني من كارثة صحية وبيئية بسبب شح المياه وتراكم النفايات وتسرب الصرف الصحي.

 

يأتي ذلك في وقتٍ يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث شهدت منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة قصفاً مدفعياً مكثفاً.

 

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي الأطراف الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما استهدفت غارة إسرائيلية مخيم البريج وسط القطاع.

 

ورغم المعاناة الإنسانية الهائلة علّقت عدة دول مساعداتها إلى “الأونروا”، وهو ما دفع المفوّض العام للوكالة، فيليب لازاريني، إلى دعوة الدول التي اتخذت القرار إلى إعادة النظر فيه، مؤكداً أنّه “يهدد العمل الإنساني في المنطقة، خصوصاً في قطاع غزة”.

 

فيما أكّدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية في فلسطين، فرانشيسكا ألبانيز، في منشور لها على منصة “إكس” أمس الأحد، أنّ تعليق الدول لتمويل وكالة “أونروا”، جاء في اليوم التالي لقرار محكمة العدل الدولية الذي ألمح إلى أنّ “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا