المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمطار والسيول تُعيد مركز الأرصاد والإنذار المبكر إلى مربع التحذيرات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، أجواء باردة نسبيا الى باردة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع إمكانية تشكل الضباب على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار ،اب ، تعز ،الضالع ولحج) أثناء الليل والصباح الباكر.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء ، إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعده, حجة، المحويت ،  ذمار، ريمة, إب، تعز ولحج) والمرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

 

وأفاد بأن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، لافتا إلى أن الرياح تكون معتدلة الى نشطة  تصل أقصى سرعة لها الى 23عقدة على أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب, ورياح خفيفة إلى معتدلة على السواحل الشرقية والجنوبية  تتراوح سرعتها ما بين (10-20) عقدة.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية باردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر و صحوة إلى غائمة جزئيا نهارا والرياح معتدلة الى  نشطة السرعة تصل سرعتها الى 20 عقدة مثير ة للأتربة والرمال.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصةً الأطفال وكبار السن من الأجواء الباردة في المناطق المذكورة اعلاه.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

قد يعجبك ايضا