المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الدفاع اليمني من البحر الأحمر: نحن من يضع الخاتمة المؤلمة للهيمنة الأمريكية

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الدفاع اليمني في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً وجيشاً وجغرافية أعلى وأقوى وأشد من أن تهزه الغارات الإجرامية للعدوان الأمريكي – البريطاني – الصهيوني.

 

وقال الوزير العاطفي خلال اجتماع استثنائي اليوم مع قادة القوات البحرية والدفاع الساحلي اليوم الثلاثاء: ” إن استمرار العدوان الأمريكي – البريطاني الغادر تعدي سافر لسيادة اليمن ومزعزع لأمن واستقرار المنطقة.

وزير الدفاع اليمني

واشار العاطفي إلى ان قوى العدوان غير مدركة أن الشعب اليمني وقواته المسلحة لن ترعبه صواريخ وقنابل أمريكا المحرمة دولياً عن القيام بواجباته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

وقال ” الإدارة الأمريكية تعبث بمنظومة القيم الدولية من خلال المعايير التي تضعها بما يخدم أهوائها السياسية”، لافتا إلى أن تصنيف مواقف الشعب اليمني المساند لغزة بالإرهاب من قبل النظام الأمريكي أمراً مثيراً للسخرية.

 

ولفت إلى أن أمريكا في الأصل دولة إرهابية وراعية للإرهاب والإرهابيين وهي قائدة لحروب الإبادة والاغتيالات وداعمة للتوحش الصهيوني، مضيفاً بالقول ” الأمريكي والصهيوني هما دوماً عنوان للفوضى والتدمير والعبث والقتل والإرهاب الدولي وهادمان فعلياً للأمن والأمان والاستقرار ولا يُؤمنا بالسلام”.

 

وأعلن وزير الدفاع اليمني بأن استراتيجية أخذ الثأر والعقاب على تطاولات واشنطن ولندن قادم وسيتم استهداف كل خاصرة تؤلمهم وتوجعهم وتجعلهم يعظّون أصابع الندم.

 

وتابع قائلا ” نقول لهم من البحر الأحمر نحن من يضع الخاتمة المؤلمة للهيمنة الأمريكية التي تكتب نهايتها بيدها” ، مشيراً إلى أن قائد الأمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يُدرك طبيعة التحديات والعواقب والتبعات من إغلاق البحرين الأحمر والعربي أمام الصهاينة.

 

ونوه بأن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى اتخذت كافة الخطوات المدروسة بأبعادها القريبة والبعيدة ولدينا الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع قوى الطغيان، مضيفاً ” لدينا من الإيمان والقناعات ما يكفي لتعزيز الصبر الاستراتيجي في إنجاز استحقاقات هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الأمة والمنطقة واليمن”.

 

وشدد وزير الدفاع أن على الأمريكي والبريطاني ومن انساق معهما أن يدركوا قوة القرار اليمني السيادي وأنه لا جدال ومفاصلة فيه وسنجعل البحرين الأحمر والعربي سياجاً من نار لا ترحم الصهاينة ومن معهم.

 

وتابع قائلا: ” لن نسمح أن يكون البحرين الأحمر والعربي شرياناً يغذي توحش وإجرام الصهاينة ضد أهلنا في فلسطين” ، مجدداً التأكيد على أن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات حول العالم مؤمنة ومستقرة وحركة السفن تسير بشكل آمن.

 

كما أكد أن مسؤولية تأمين البحر الأحمر قانونياً وعسكرياً وسياسياً تقع على عاتق الدول والبلدان المشاطئة على البحر الأحمر وفي مقدمتها اليمن.

 

وأضاف ” منذ صدور توجيهات قائد الأمة بإدارة “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، استكملت القوات المسلحة اليمنية إجراء تعديلات جوهرية وتقييمات رئيسية لقواعد الاشتباك البحري”.

قد يعجبك ايضا