المصدر الأول لاخبار اليمن

ماذا بعد المهلة.. قبائل حضرموت تحشد مسلحيها استعدادا للمواجهة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حشدت قبائل حضرموت العشرات من أبنائها المسلحين في مدينة سيئون وبعض مديريات الوادي والصحراء بالمحافظة لمواجهة التهديدات المحتملة خلال الساعات المقبلة.

 

وقالت مصادر مطلعة بالمحافظة إن “مشايخ القبائل المشاركين في مخيم الاعتصام المطالبين بتخفيض سعر البنزين حشدوا مسلحيهم في سيئون وبعض مدن مديريات الوادي عقب انباء عن توجهات لاقتحام المخيم في منطقة الخشعة غرب المحافظة”.

 

وأضافت أن التحشيد المسلح لأبناء القبائل جاء عقب انباء عن توجيه المحافظ التابع للتحالف مبخوت بن ماضي لفصائل الإصلاح في “المنطقة العسكرية الأولى” باقتحام “مطارح القبائل الذين يطالبون بيع صفيحة البنزين سعة 20 لتر بمبلغ 3500 ريال كما هو في مدينة مأرب بدلا عن 25 ألف ريال.

 

وأرجعت المصادر تهديد بن ماضي للقبائل عقب تهديدات الأخيرة باستهداف ناقلات الوقود بعد انتهاء المهلة التي منحها مشايخ القبائل للسلطات المحلية لتخفيض سعر الوقود.

 

يأتي ذلك عقب اصدار قبائل حضرموت الأحد بيان منح شركة النفط والسلطات المحلية والحكومة لتابعة للتحالف مهلة 48 ساعة لتعديل أسعار المشتقات النفطية، معتبرة أن ناقلات الوقود بعد انتهاء المهلة ستصبح هدفا مشروعا لأبناء القبائل.

 

ومن المقرر ان تنتهي المهلة مساء الليلة دون أن تعير الحكومة التابعة للتحالف تحذيرات قبائل حضرموت  أي اهتمام، وسط توقعات  أن تعمل السعودية والإمارات على استثمار مطالب أبناء القبائل لإدخال المحافظة في صراعات تجعل مديريات الوادي ساحة للمواجهات.

 

قد يعجبك ايضا