المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الأرصاد يكشف تغير مفاجئ في طقس اليمن خلال الساعات القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، طقس يميل للبرودة ليلا وأثناء الصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة اليوم الخميس ، إلى تشكل الضباب على مناطق من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار ،اب ، تعز ، ولحج) مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت،  ذمار، ريمة, إب، الضالع، تعز وغرب كلا من الجوف ومارب) والمرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

 

وذكر المركز أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها, فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (12-21) عقدة.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية يكون فيه طقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر و صحو إلى غائم جزئيا حار نسبيا نهارا والرياح معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها الى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال مع امكانية تشكل السحب الممطرة على المناطق الغربية منها.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من الأجواء الحارة الى الحارة نسبيا نهارا في صحاري (المهره، حضرموت والجوف)، وكذا المواطنين خاصة كبار السن والاطفال والمرضى من الأجواء الباردة والباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر في مناطق المرتفعات الجبلية.

 

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسب الضباب أو الشابورة المائية.

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

قد يعجبك ايضا