المصدر الأول لاخبار اليمن

بلجيكا تستدعي سفير الكيان الصهيوني احتجاجا على قصف وكالة لها في غزة

بروكسل / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم الجمعة ، عن استدعاء سفير الكيان الصهيوني لدى بروكسل احتجاجا على قصف مبنى لوكالة التنمية البلجيكية “إنابيل” في مدينة غزة، مؤكدة اعتزامها إثارة مسألة التعويضات عن تضرر البنية التحتية لمشاريع يمولها الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها إن “الهجمات على البنية التحتية المدنية تنتهك مبادئ القانون الدولي الإنساني. يجب على جميع الأطراف الالتزام بها”.

 

وأضافت أن “بلجيكا ستعيد مسألة التعويضات عن تضرر البنية التحتية لمشاريع يمولها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى جدول أعمال المشاورات الأوروبية المقبلة”.

 

وجددت وزارة الخارجية البلجيكية مطالبتها بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإتاحة الوصول الدائم ودون عوائق للمساعدات الإنسانية .

 

يشار إلى أن مبنى وكالة “إنابيل” يقع في حي الرمال بمدينة غزة وسط القطاع، والذي يتعرض لقصف مدفعي وجوي صهيوني مستمر منذ بدء العدوان على القطاع المحاصر في السابع من أكتوبر الماضي.

 

واستنادا إلى تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد” والذي نشر أمس الأول الأربعاء الماضي، فإن ما يزيد على 37 ألف مبنى، أي ما يعادل 18% من إجمالي المباني في قطاع غزة، قد تضررت أو دمرت في العدوان الصهيوني.

قد يعجبك ايضا