المصدر الأول لاخبار اليمن

تنفيذ 569 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال يناير المنصرم

رام الله / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال شهر يناير المنصرم، 569 عملاً مقاوماً منها 70 عملية إطلاق نار بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، ما أدى إلى مصرع أربعة صهاينة وإصابة (37) جنديًا ومستوطنًا صهيونياً بجراح مختلفة.

 

ووفقا للمركز الفلسطيني للإعلام اليوم السبت، بلغ مجموع العمليات التي رصدها مركز معلومات فلسطين (معطى) خلال شهر يناير المنصرم (569) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، من بينها (70) عملية إطلاق نار و(60) اشتباكا مسلحاً، نُفذت (51، 23) عملية منها في جنين ونابلس على التوالي.

 

وأسفرت المواجهات والاشتباكات المسلحة في الضفة والقدس المحتلتين عن استشهاد (63) فلسطينيا بنيران العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه، (15، 14 (شهيدا منهم ارتقوا في جنين وطولكرم على التوالي.

 

وفي السابع من شهر يناير الماضي فجرت المقاومة عبوة ناسفة في وحدة خاصة لجيش العدو، في حي الجابريات بجنين، أسفرت عن مصرع مجندة إضافة إلى إصابة (ثلاثة) جنود وضباط صهاينة من وحدة ماجلان بينهم (اثنين) صنفت أنها خطيرة.

 

وفي 12 يناير تسلل (ثلاثة) مقاومون إلى مستوطنة “أدورا” المقامة على أراضي قرية ترقوميا غرب الخليل، منفذين عملية اقتحام وإطلاق نار أدت لإصابة مستوطن واستشهادهم، والشهداء هم: إسماعيل أحمد أبو جحيشة (19 عامًا)، ومحمد عرفات أبو جحيشة (15 عامًا)، وعدي إسماعيل أبو جحيشة (16 عامًا) ثلاثتهم أبناء عمومة.

 

وبتاريخ 15 يناير نفذ المقاومان أحمد زيدات ومحمود زيدات من بلدة بني نعيم بالخليل– عملية دهس وطعن مزدوجة، في رعنانا شمال “تل أبيب” في الداخل المحتل، أسفرت عن مصرع مستوطنين اثنين وجرح (20) آخرين بينها خطيرة.

 

وفي 29 يناير نفذ الشهيد وسيم أبو الهيجاء عملية دهس استهدفت جنود العدو في حيفا بالداخل المحتل، أسفرت عن مصرع جندي صهيوني واستشهاد المنفذ.

 

كما رصد – مركز معطى عمليتي دهس وعمليتي طعن أو محاولة طعن فيما بلغ عدد عمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة (182) عملية، وعشر عمليات إعطاب آليات عسكرية ومركبات للمستوطنين.

وفي ذات الفترة تواصلت الفعاليات الشعبية المناهضة للعدو الصهيوني، وبلغ عدد المظاهرات والمسيرات (37) مظاهرة، و(31) عملية إلقاء حجارة، و(249) مواجهة مباشرة مع قوات العدو، وتسع عمليات إلقاء زجاجات حارقة، و(17) عملية تصد لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

 

وشهدت محافظات جنين وطولكرم ونابلس أعلى عدد من حيث عمليات المقاومة النوعية، حيث بلغت (87، 39، 28) على التوالي.

قد يعجبك ايضا