المصدر الأول لاخبار اليمن

توقعات بالإفصاح عن حقائق جديدة حول أسباب انهيار العملة في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن موظفو ثلاثة بنوك كبيرة في عدن اليوم الثلاثاء الاضراب عن العمل لمدة ساعة احتجاجا على تدهور أسعار العملة المحلية.

وقالت مصادر مطلعة أن موظفي البنك المركزي، وبنك الانشاء والتعمير، وبنك التسليف الزراعي، أكدوا أن اضرابهم ناجم عن معرفة عملية بأن الانهيار الذي تعاني منه العملة يحدث لأسباب مصطنعة يمكن معالجتها.

وذكرت المصادر أن اضراب موظفي البنوك الثلاثة التابعة للقطاع العام، يأتي استجابة لدعوة “نقابة العمال الجنوبيين” يوم الأحد الماضي، والتي طالبت “الحكومة” بتحسين مستوى الأجور، بما يتناسب مع انهيار العملة، إلى جانب المطالبة بالانتظام بصرف رواتب الموظفين، وتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد وتوفير الخدمات.

وكانت مصادر مطلعة في عدن، قد كشفت أمس أن مكتب رئيس الوزراء السابق في الحكومة الموالية للتحالف، معين عبدالملك، تجاهل تهديدات “نقابة العمال الجنوبيين” وأن موظفي مكتب رئيس الوزراء تعاملوا مع “النقابة” باعتبارها كيان غير معترف به.

ويبدو أن دخول المختصين من العاملين في بنوك عدن تعد بكشف الكثير من الحقائق والوقائع المتعلقة بكارثة انهيار العملة المحلية في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار الواحد سجل اليوم 1609 ريال في مدينة عدن، وسط توقعات بتواصل انهيار العملة المحلية في مناطق جنوب وشرق اليمن.

قد يعجبك ايضا