المصدر الأول لاخبار اليمن

أكاذيب واشنطن حول تهديد صنعاء للملاحة الدولية تطفو على السطح

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

على عكس ما تحاول الولايات المتحدة الامريكية التسويق له عن تهديد عمليات صنعاء للملاحة  الدولية في البحر الاحمر أكد تقرير نشرته اليوم وكالة ” رويترز ” ان عمليات صنعاء لا تستهدف سوى السفن المرتبطة بإسرائيل  وبريطانيا وأمريكا.

ونقلت الوكالة عن الرئيس العالمي للخدمات البحرية والشحن في شركة “مارش للتأمين” والذي تتواجد في 132 دولة حول العالم “ماركوس بيكر”  قوله : ان السفن التي واجهت  مشكلات حتى الآن، جميعها تقريبا ترتبط على نحو ما، بعناصر ملكية إسرائيلية أو أمريكية أو بريطانية وهو ما يؤكد مصداقية صنعاء التي تؤكد بشكل مستمر ان عملياتها العسكرية لا تستهدف سوى السفن المرتبطة بإسرائيل.. إضافة الى السفن الامريكية والبريطانية ردا على العدوان الذي تعرضت له اليمن .

ما نقلته وكالة ” رويترز اليوم عن  “ماركوس بيكر” يؤكد ان الولايات المتحدة الامريكية تمارس الكذب والتضليل على العالم  في الوقت الذي تسعى فيه لوقف الملاحة في البحر الاحمر عن طريق ممارسة الضغط على شركات الشحن العالمية  لتحويل مسار سفنها بعيدا عن البحر الاحمر وتحويل مشكلة الكيان الاسرائيلي الى مشكلة لكل دول العالم  .

وكالة ” رويترز ” وفي سياق تقريرها أكدت انه مازال هنالك سفن تعبر البحر الاحمر وهو دليل آخر على عدم صحة الادعاءات الامريكية وان حركة الملاحة  في البحرين الاحمر والعربي آمنة لجميع الدول ماعدا السفن المتجهة الى اسرائيل خصوصا وانه لاتوجد أي شركة شحن قالت حتى اليوم ان سفن تابعة لها كانت متجهة الى دولة أخرى غير اسرائيل قد تعرضت لهجوم من صنعاء .

وحتى لا تنطلي الاكاذيب الامريكية على شركات الشحن الدولية تكثف صنعاء من رسائلها التطمينية لهذه الشركات ، ومؤخرا قدمت صنعاء الضمانات لهذه الشركات بسلامة  مرور سفنها في البحرين العربي والاحمر وهو أمر أكده وزير النقل بحكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة الذي قال في تصريح صحفي له قبل يومين ان صنعاء أرسلت رسائل قدمت فيها ضمانات لشركات الشحن العالمية بسلامة مرور سفنها في البحرين الاحمر والعربي بشرط ان لا تكون مرتبطة بإسرائيل .

  كذلك أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم في تصريح له امس الثلاثاء ان الملاحة البحرية في البحر الاحمر آمنة كاشفا عن مرور 4300 سفينة بشكل طبيعي من البحر الاحمر منذ بدء صنعاء عملياتها العسكرية في البحر الاحمر.

وبين أكاذيب واشنطن وتأكيدات صنعاء بأمان الملاحة البحرية يبقى مرور السفن متعلقا بشركات الشحن العالمية  بخصوص مرور سفنها في البحر الاحمر خصوصا بعدما قدمت صنعاء الضمانات لشركات الشحن العالمية واثبتت مصداقيتها وفندت الادعاءات الامريكية .

قد يعجبك ايضا