المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة الفلسطينية تكبد قوات الاحتلال خسائر بشرية ومادية في اكثر من محور بقطاع غزة

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من محور في قطاع غزة واستهداف المستوطنات، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم 126.

 

وأعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، والقذائف المضادة للدروع، في مناطق التصدّي للتوغّل غربيّ خان يونس جنوبيّ قطاع غزة.

 

وأكّدت سرايا القدس، استهداف آليات وتحشدات الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية.

 

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح،  أنّ مقاتليها تمكّنوا من قنص جندي صهيوني، شرقي مخيم المغازي، في المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة.

 

بالتوازي، أكّدت كتائب المجاهدين، الجناج العسكري لحركة المجاهدين، أنها دكّت تجمّعات القوات الإسرائيلية في جنوب شرق غزة، بعدد من الصواريخ قصيرة المدى.

 

وأفادت مصادر إعلامية عن اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة مع الاحتلال في حي الرمال والشيخ عجلين في مدينة غزة.

وتواصل مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مختلف محاور القتال في قطاع غزّة، حيث تدور اشتباكات عنيفة، ولا سيّما غربي مدينة غزّة.

 

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، في موقعها الرسمي، أمس، تقريراً عن قذيفة “الياسين 105″، كشفت فيه أنّ القذيفة دخلت خط الإنتاج الرسمي عام 2018، وأنّه تمّ بدء استخدامها ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي في الـ7 من أكتوبر الماضي.

 

وأعلنت كتائب القسّام، في تقريرها، أنه تمّ، منذ بداية ملحمة “طوفان الأقصى”، تدمير أكثر من 1108 آليات إسرائيلية وإعطابها، منها 962 دبابةً، و55 ناقلة جند، و74 جرافةً، و3 حفّارات، و14 جيباً.

 

ووثّقت كتائب المجاهدين، استهداف مقر قيادة فرقة غزة في “جيش” الاحتلال، في مستوطنة “رعيم”، وموقع الكتيبة الأولى في اللواء الجنوبي في فرقة غزة، الموجود في موقع “كيسوفيم” العسكري.

قد يعجبك ايضا