المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يمطر المواقع الإسرائيلية بجنوب لبنان والجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية//

 

صعّدت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله ، اليوم الجمعة ، من عملياتها العسكرية بعشرات الصواريخ على المواقع والأهداف العسكرية الصهيونية جنوب لبنان وفي الجولان السوري المحتل.

 

وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات متتالية ، موقع “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقعي “‏المالكية” و”‏بيّاض بليدا”، بالأسلحة الصاروخية، محققةً إصاباتٍ مباشرةً في كليهما.

 

وأكدت استهداف ثكنة “كيلع” ‌‏التابعة لجيش العدو الصهيوني في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا ، وأيضا استهداف التجهيزات التجسسية في محيط موقع “الرمتا” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي محيط موقع “المالكية”، بالأسلحة المناسبة، حيث حققوا إصاباتٍ مباشرةً أيضاً.

 

وأعلن حزب الله استهداف دبابة “ميركافا” في موقع “البغدادي”، ما أدى إلى إصابتها وتدميرها.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف ‏التجهيزات التجسسية في ثكنة “دوفيف” ، بالأسلحة المناسبة، مصيبةً إياها بصورة مباشرة.

 

وأكدت في عدة بياناتٍ منفصلة، أنّ هذه العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدّثت عن “إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو موقع للجيش الإسرائيلي، في إصبع الجليل”، مؤكدة سماع دوي عدد من الانفجارات في الجليل الأعلى عقب دوي صفارات الإنذار.

 

يُذكر أنّ حزب الله استهدف، أمس الخميس، مقرّ قيادة لواء المشاة الثالث في ‏قاعدة “عين زيتيم” الإسرائيلية، بعشرات من صواريخ “الكاتيوشا”، قاعدة “‏ميرون” الجوية بصواريخ “فلق”.

 

وأكّدت المقاومة أنّ الاستهدافين جاءا دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمدنيين، وآخرها العدوان الذي استهدف مدينة النبطية، جنوبي لبنان.

قد يعجبك ايضا