المصدر الأول لاخبار اليمن

حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة تتجاوز 28 ألف شهيد

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 28064 قتيلا و 67611 إصابة منذ بدء الحرب.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 117 شهيدا و 152 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

 

وأضافت: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات والاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه ضد قطاع غزة لليوم الـ 127 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

 

الاحتلال يواصل حصار مجمع ناصر الطبي

في السياق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال تواصل حصار مجمع ناصر الطبي، وأطلقت النار الكثيف باتجاه بوابات ومباني وساحاته.

وزارة الصحة أشارت إلى أن الطواقم الطبية داخل مجمع ناصر الطبي لا تستطيع الحركة بين مبانيه.

كما أعربت عن خشيتها على حياة 300 كادر صحي و450 جريحاً ومريضاً، و10 آلاف نازح داخل مجمع ناصر الطبي، الذي تحاصره آليات الاحتلال.

وطالبت وزارة الصحة المؤسسات الأممية بالتواجد داخل مجمع ناصر الطبي لحمايته وحماية كل المتواجدين فيه.

من جانبه، قال مدير مستشفى الجراحة بمجمع ناصر الطبي إن قوات الاحتلال وصلت لبوابة المجمع الشمالية وباشرت تنفيذ عمليات تجريف.

كما تمركزت دبابات الاحتلال عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور لمستشفى ناصر، فيما ذكرت مصادر محلية أن قناصة الاحتلال أطلقت النيران تجاه المواطنين في محيط المجمع، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com