المصدر الأول لاخبار اليمن

أجواء ماطرة تميل إلى البرودة وارتفاع الموج في السواحل اليمنية  

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر طقس يميل للبرودة ليلا واثناء الصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، إلى تتشكل الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، يتحول نهارا الى غائم جزئيا مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده) والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وقد تمتد شرقا الى جبال ابين وشبوه والجوف  في فترة ما بعد الظهيرة.

 

وبحسب المركز يكون طقس المناطق الساحلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة خاصة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وأجزاء من غرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما نبه المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الاجواء الباردة نسبيا.

قد يعجبك ايضا