المصدر الأول لاخبار اليمن

تظاهرات في مدن العالم تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت العديد من مدن العالم تظاهرات ومسيرات طالبت بوقف إطلاق النار في غزة وعبرت عن رفضها للمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في قطاع غزة.

 في حديقة لافاييت سكوير بارك بالعاصمة واشنطن تظاهر أميركيون تضامناً مع فلسطين، ورفضاً لاستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، مسيرة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة والتنديد بالعنصرية، وردد المتظاهرون هتافات تشير إلى استشهاد أطفال غزة وفلسطين والإنسانية جراء الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت لندن، تظاهرة صامتة لإحياء ذكرى الضحايا الذين فقدوا حياتهم بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة. ونظّم المظاهرة تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، وحركة الشباب الفلسطيني، ومنظمة أطباء ضد الإبادة، وسارت عبر جسر وستمنستر، في العاصمة، باتجاه مكتب رئيس الوزراء البريطاني في شارع داونينغ. ولم تشهد التظاهرة أي هتافات، بينما ارتدى البعض خوذات وستراً واقية كتب عليها “صحافة”، تضامناً مع الصحافيين الذين استشهدوا في غزة.

 وشهدت العاصمة الإيطالية روما، اليوم، تظاهرة احتجاجية ضد الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، رغم هطول أمطار غزيرة. ورفع البعض توابيت بغطاء ملطخ باللون الأحمر في إشارة إلى الأطفال الذي استشهدوا بالقصف الإسرائيلي على غزة. ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات تطالب بوقف “الإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة. كما حمل بعض المتظاهرين علم جنوب أفريقيا التي فتحت دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

وفي تركيا شارك عشرات الأطباء والعاملين بالمجال الصحي، السبت، في مسيرة بإسطنبول تضامناً مع قطاع غزة الفلسطيني، واحتجاجاً على الهجمات الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com