المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر يطلق تنبيهات جديدة للسكان جراء تغيرات الطقس بهذه المحافظات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفرقة على بعض مناطق من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت ، عمران وحجة) والهضاب الداخلية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، إلى أن الطقس يكون بارد نسبياً خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) ، وتشكل الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، يتحول نهاراً إلى غائم جزئياً .

 

ووفقا للمركز يكون طقس المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية يسودها طقس صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما نبه المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الاجواء الباردة نسبياً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com