المصدر الأول لاخبار اليمن

حمدان: الاحتلال تراجع عن مقترح باريس ويضع العقبات أمام إبرام اتفاق

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، إنه خلال لقاء وفد الحركة في القاهرة مع الوسطاء المصريين والقطريين، تم مناقشة رد الحركة على مقترح باريس، وكان تقدير المصريين والقطريين بأن رد الحركة إيجابيا، ويفتح مجالا للوصول إلى اتفاق.

 وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي، الاثنين، أن “الحركة اطلعت على رد الاحتلال على اقتراح باريس الذي شارك فيه ممثلوه ووافقوا عليه، ونرى أنَّ رد الاحتلال فيه تراجع عن مقترح باريس نفسه، ويضع شروطاً وعقبات لا تساعد في التوصل لاتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا”.

وتابع: “رد الاحتلال على مقترح باريس لا يضمن أيضا حرية حركة السكان وعودة النازحين إلى بيوتهم وأماكن سكناهم، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، وعدم تجاوب الاحتلال مع ضرورة فتح المعابر وحرية حركة المسافرين والجرحى، كما أن ما عرضه الاحتلال من معادلات لتبادل الأسرى تؤكّد أنَّه غير جاد في التوصل لصفقة تبادل”.

وأشار إلى أن سلوك نتنياهو ومواقفه تؤكد أنه مستمر في سياسة المراوغة والمماطلة، وغير معني بالوصول لاتفاق، ويحاول إطالة أمد الحرب، وكسب الوقت لحسابات شخصية تتعلق بمستقبله السياسي.

وأكد أن “حماس متمسكة بموقفها، وكانت ولا زالت حريصة على الوصول لاتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة وإغاثة شعبنا وعودة السكان إلى مناطقهم، وإعادة الإعمار وفك الحصار عن قطاع غزة وإنجاز تبادل الأسرى”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com