المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك يشيد بمواقف جيبوتي ودول العالم المساندة لغزة والرافضة للاعتداء على اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أشاد قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، بكل الدول في العالم التي لها صوت واضح يشهد بأن عمليات البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة.

 

وثمن السيد عبدالملك في كلمة متلفزة مساء اليوم الخميس ، مواقف الدول المطلة على البحر الأحمر التي لم تتورط مع الأمريكي في عدوانه على اليمن لإسناد إسرائيل.

 

كما أشاد بالدول التي رفضت استخدام الأمريكي لأراضيها للاعتداء على الشعب اليمني ، وتوجه بالتحية للرئيس الجيبوتي الذي رفض استخدام بلده لشن غارات على اليمن وأعلن موقفه الصريح في دعم مظلومية الشعب الفلسطيني.

 

وقال : “أمريكا تحاول أن تورّط بقية الدول معها من أجل خدمة العدو الإسرائيلي وعلى الدول الأوروبية الحذر” ، مؤكدا أن عمليات اليمن في البحر تهدف إلى الضغط لإدخال المواد الغذائية والطبية وإيصال الدواء والاحتياجات الإنسانية لغزة.

 

ولفت إلى مطلب صنعاء إنساني محق لا يتعاماه ولا يتجاهله إلا من لم يبق في قلبه مثقال ذرة من المشاعر الإنسانية ، داعيا الدول الأوروبية ألا تصغي للأمريكي ولا للبريطاني وألا تورط نفسها فيما لا يعنيها ولا يؤثر عليها.

 

واضاف ” نقول لكل الدول اتركوا البريطاني التابع الذليل للأمريكي لوحده واتركوا الأمريكي لوحده” مشيرا إلى أن أمريكا تعتمد استراتيجية توريط الآخرين وابتزازهم لتخف عليها كلفة وتبعات مواقفها العدوانية السيئة.

 

كما أكد فشل الأمريكي في استراتيجية توريط الآخرين سيكون جزءا مهما من فشله في اتجاهات متعددة ، منوها بأنه طالما استمر العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة فكل الأنشطة في بلدنا ستستمر.

قد يعجبك ايضا