المصدر الأول لاخبار اليمن

مقرر أممي يتهم “إسرائيل” باستخدام الجوع سلاحا لقتل المدنيين في غزة

 

نيويورك / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اتهم المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء، مايكل فخري،، اليوم الخميس، “إسرائيل” باستخدام الجوع سلاحا لإيذاء وقتل المدنيين في غزة”، مؤكدًا أن سكان القطاع باتوا يشكلون نسبة هائلة من جوعى العالم.

 

كما أتهم فخري ، الدولَ التي أوقفت تمويلها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) -بناء على ادعاءات صهيونية “كاذبة”- بأنها” متواطئة في مسألة التجويع “.

 

وفي مقال له نشرته الأناضول، قال فخري “إن واحدا من كل أربعة من السكان (في غزة) يتضور جوعا ” مضيفا أنه رأى مع خبراء مستقلين آخرين في مجال حقوق الإنسان بمنظومة الأمم المتحدة “كيف ترتكب قوات العدو الصهيوني الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

 

وقال أيضا إن سكان غزة ” يشكلون حاليا 80% من مجموع الأشخاص الذين يواجهون المجاعة أو الجوع الكارثي في جميع أنحاء العالم ” موضحا أن “العالم لم يشهد منذ الحرب العالمية الثانية مثل هذه المجاعة السريعة والكاملة للسكان المدنيين”.

 

وأضاف المسؤول الأممي أن قوات العدو الصهيوني لا تجعل المنطقة غير صالحة للسكن وحسب من خلال قصف المنازل والبنية التحتية المدنية، بل ” في نفس الوقت لا تترك أي مكان آمن في غزة، كما تستخدم الجوع سلاحا لإيذاء وقتل المدنيين في القطاع ” .

 

وأشار الى إن ” الطريقة الوحيدة لإنهاء هذا الرعب هي وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق”.

قد يعجبك ايضا