المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام الورشة التدريبية الثانية لمدربي الخطة التنفيذية للبرنامج الرمضاني

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت بصنعاء اليوم الورشة التدريبية الثانية لمدربي الخطة التنفيذية الموحدة للبرنامج الرمضاني والأنشطة والدورات الصيفية للعام 1445، نظمها مركز الشباب للتدريب والتنمية بوزارة الشباب والرياضة.

هدفت الورشة التي استمرت خمسة أيام، إلى إكساب 70 مشاركا من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، مهارات تدريب اللجان التنفيذية في المديريات بالمحافظات وإدارة عمليات المدارس الصيفية وتأهيلهم لأداء مهامهم في تسيير الأنشطة والدورات الصيفية للعام 1445.

وفي الاختتام أكد وزير الشباب الرياضة في حكومة تصريف الأعمال- رئيس اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية محمد المؤيدي، ضرورة إقامة مثل هذه الورش في تطوير مهارات المشاركين وتنمية قدراتهم لتعزيز دورهم في قيادة العمل التدريبي لمنتسبي الأنشطة والدورات الصيفية في المحافظات.

وأشار إلى أهمية تطبيق ما تلقاه المشاركين في الورشة على واقع العمل الميداني والاستفادة من تبادل الخبرات وتعزيز المفاهيم العلمية بما يسهم في إنشاء جيل واع مدرك للمخاطر التي تستهدف الأمة.

وأشاد بموقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في دعم القضية الفلسطينية ومساندة المقاومة في غزة.

فيما أكد وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات والأنشطة الصيفية عبد الله الرازحي، أن الأنشطة والدورات الصيفية تأتي في إطار مشروع بناء جيل واع متسلح بالقيم والثقافة القرآنية وإكسابهم القيم النبيلة وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية تحرص على رعاية ودعم هذه البرامج التدريبية النوعية الهادفة للارتقاء بمستوى الأنشطة والدورات الصيفية وتجسيد توجيهات القيادة الثورية والسياسية بالاهتمام بشريحة النشء والشباب وتعزيز القيم في أوساطهم بصورة مستمرة.

تخلل الاختتام إلقاء قصيدة للشاعر حازم مانغ عبرت عن المناسبة.

وكان المشاركون في الورشة قد زاروا اليوم ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين وقرأوا الفاتحة على أرواحهم، كما زاروا معرض طوفان الأقصى بمديرية السبعين الذي تضمن 250 لوحة جسدت مظلومية الشعب الفلسطيني والمجازر الوحشية بحق أبناء غزة الصمود والعزة .

قد يعجبك ايضا