المصدر الأول لاخبار اليمن

أجواء غائمة وأمطار متوقعة على صنعاء ومعظم مناطق اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر ، هطول أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا على مناطق متفرقة من (إب، ريمة، صنعاء، ذمار، المحويت، عمران، حجة وصعدة) والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة في فترة ما بعد الظهيرة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، فيما تكون الرياح معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (12 – 30) عقدة خاصة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

 

ووفقا للمركز يكون طقس المرتفعات الجبلية بارد نسبيا إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر على (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) يتحول نهارا الى غائم جزئيا .

 

وذكر أن المناطق الصحراوية يسودها طقس صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الامطار.

 

كما نبه المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الاجواء الباردة.

 

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا