المصدر الأول لاخبار اليمن

 في احتفالية كبيرة.. أهلي صنعاء يكرم فريقه الكروي المتوج بلقب الدوري

 صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

نظم نادي أهلي صنعاء، حفلا تكريميا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بمناسبة فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لموسم 2023/ 2024 وفريق كرة السلة الذي حاز المركز الثاني في الدوري التصنيفي للعبة.

وخلال الحفل بارك عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، للنادي الأهلي نيله لقب بطولة الدوري ونادي تضامن حضرموت مركز الوصيف، مؤكداً أن الرياضة جمعت اليمنيين ووحدتهم بمختلف انتماءاتهم ومناطقهم وزرعت البسمة في محياهم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أكد وزير التخطيط والتنمية في الحكومة – نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى لنادي أهلي صنعاء، عبدالعزيز الكميم، أن تتويج النادي ببطولة الدوري للمرة السابعة، هو تتويج لانتصاراته المستمرة التي تعكس قدراته كنادي رياضي اجتماعي ثقافي سادت فيه قيم الأخلاق والفن والإبداع وقدرات إدارية ناجحة ممثلة بمجلس الشرف ومجلس الإدارة والأمانة العامة للنادي.

فيما اعتبر وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي، في كلمته أن احتضان العاصمة صنعاء منافسات دوري أندية الدرجة الأولى التي شارك فيها أندية من مختلف المحافظات وصولاً للمراحل النهائية يعكس مفهوم أن الرياضة تجمع ولا تفرق.

وهنأ وزير الشباب والرياضة نجوم نادي أهلي صنعاء بتتويجهم بدرع بطولة الدوري، ونادي تضامن حضرموت حصولهم على مركز الوصافة، ونادي شعب حضرموت بإحرازه المركز الثالث.

وفي الحفل الذي حضره أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، وأمين العاصمة حمود عباد، وأمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان، أكد رئيس مجلس إدارة النادي أهلي بصنعاء حسن الكبوس، أن نادي الأهلي نشأ وطنياً وحدوياً واستمر كذلك جامعاً لكل ابناء الوطن اليمني منذ تأسيسه في أوائل ثلاثينيات القرن العشرين، ومنذ ذلك الوقت والأهلي مدرسة كبيرة للعطاء وعنوان للنجاح والأكثر فوزاً وإنجازاً في تاريخ الأندية اليمنية.

وأشاد الكبوس بما قدمه اللاعبون الأبطال من أداءٍ استثنائي على مدار الموسم بتفانيهم وعزيمتهم، مثنياً على ما أنجزه فريق كرة السلة بالنادي وإحرازه مركز وصيف بطولة الجمهورية لموسم 2022 – 2023م، وعلى مساندة جماهير النادي الوفية والتي كان لها دوراً حاسماً في هذه الانتصارات.

وفي الحفل الذي حضره عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة وأعضاء مجلس الشرف الأعلى ومجلس الإدارة للنادي الأهلي بصنعاء، وقيادات عدد من الأندية، قدمت فرقة غصون للفنون أوبريت غنائي راقص نال استحسان الجميع، كما جرى عرض مقاطع فيديو عن مشوار الفريق الكروي في الدوري.

وفي اختتام الحفل كرم النادي الأهلي الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدالية ذهبية تسلمها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، كما كرمت إدارة النادي بدروع النادي كلا من، عضوا المجلس السياسي الأعلى السامعي والنعيمي ورئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الشباب والرياضة ووزير التخطيط والتنمية ورئيس مجلس الشرف الأعلى يحيى الحباري، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم، ورئيس فرع الاتحاد بالأمانة، ورئيسا ناديي وحدة صنعاء و22 مايو.

كما قام عضوا المجلس السياسي الأعلى ووزير الشباب والرياضة ووزير التخطيط والتنمية وأمين العاصمة وأمين محلي الأمانة ورئيس وقيادات نادي الأهلي، بتكريم أعضاء الفريق الكروي المتوج بلقب الدوري العام وكافة طاقمه.

قد يعجبك ايضا