المصدر الأول لاخبار اليمن

قرار بتعيين أحد المتهمين بقضايا فساد على رأس شركة النفط في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وسط صراع محموم للاستيلاء على المناصب بين قوى التحالف جنوب وشرق اليمن.

أقدم محافظ عدن المحسوب على الفصائل التابعة للإمارات احمد لملس على إصدار قرار جديد من شأنه بحسب ناشطين أن يزيد الأوضاع تعقيداً في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف.

ذكرت مصادر مطلعة في الحكومة التابعة للتحالف، أن محافظ عدن احمد لملس اصدر اليوم الاحد، قراراً بتعين أحد الشخصيات المتهمة بنهب المال العام والفساد مديرا لفرع شركة النفط في عدن.

وقالت المصادر، أن قرار تعيين يسلم بن شملان مديراً لشركة النفط في عدن يأتي في سياق علاقات شخصية مع يسلم بن شملان.

وأوضحت المصادر، أن يسلم بن شملان متهم باختلاس مبلغ 900 مليون ريال خلال توليه منصب القائم بأعمال مدير شركة النفط في شبوة، واخفاء الوثائق والمستندات الرسمية المتعلقة بالعمليات المالية لكهرباء شبوة، إضافة إلى اتهامات تتعلق بنهب أموال صندوق التكافل الخاص بعمال وموظفي شركة النفط في شبوة خلال الفترة من العام 2011ـ 2017.

ورغم مظاهرات الاحتجاج الشعبية في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف، بسبب الانهيار الاقتصادي وغياب الخدمات وعلى رأسها التيار الكهربائي، إلا أن قطاع الكهرباء لم يشهد أي تحسن يذكر بحسب المواطنين، في إطار ما يصفه المواطنون حالة الإهمال المتعمد للوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد.

 تجدر الإشارة إلى أن عمليات نهب المال العام والفساد، كانت محل انتقاد من قبل منظمات حقوقية ودولية في اليمن. بينما سبق لفريق الخبراء المعني بانتهاكات حقوق الانسان أن أوضح في تقرير أصدره في أكتوبر 2018 أن ” عمليات نهب المال العام والفساد في حكومة الشرعية يهدد بتقويض أي مساعي لتسوية الأزمة في اليمن” وذلك قبل أن يتم انهاء مهمة الفريق التابع للأمم المتحدة بضغوط سعودية في أكتوبر 2021.

قد يعجبك ايضا