المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات عسكرية بارزة تغادر عدن بصورة مفاجئة خوفاً من التعرض للاغتيال

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر سياسية مطلعة عن قيام عدد من القيادات العسكرية بمغادرة مدينة عدن بصورة مفاجئة  خلال الساعات الماضية.

 

وأكد متحدث الرسمي لـ”الحراك الثوري الجنوبي” محمد النعماني في منشور له على منصة “إكس” تابعته “وكالة الصحافة اليمنية”، أن عدد من القيادات العسكرية المناهضة للتواجد الإماراتي السعودي في عدن عادت إلى مناطقها الريفية عقب تسريب معلومات تفيد بوضعهم في قائمة الاغتيالات التي تنفذها المخابرات الإماراتية والسعودية بالمدينة.

 

وأضاف النعماني أن فرق الموت المدربة من قبل خبراء أمريكيين لتنفيذ الاغتيالات، صعدت من وتيرة نشاطها مما يضع حياة عدد من العسكريين المعارضين للتواجد الإماراتي السعودي في حالة خطر.

 

وأوضح النعماني، أن الإمارات استقدمت عناصر إرهابية من “القاعدة وداعش” من سوريا والعراق إلى عدن خلال الأيام الماضية للتدريب والمشاركة في ما اسماها “معارك البحر الأحمر وبحر العرب”، مضيفا أن مغادرة العسكريين عدن بسبب الخوف من التعرض للاغتيال جراء عدم استجابتهم للإملاءات الإماراتية المشاركة في تأمين السفن الإسرائيلية، الأمريكية، البريطانية، في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وبين متحدث “الحراك الثوري الجنوبي” أن عدن تشهد حالة من عدم الاستقرار الأمني وانتشار الفوضي جراء تواجد الفصائل الموالية للسعودية والإمارات.

 

وأشار النعماني إلى أن الإمارات تعمل خلال الفترة الراهنة على استغلال الحياة المعيشية المتدهورة والبطالة في أوساط الشباب واستقطابهم إلى معسكراتها تحت ما يسمى “تأمين البحر الأحمر وبحر العرب”.

 

قد يعجبك ايضا