المصدر الأول لاخبار اليمن

صيحات استهجان تلاحق لاعبة إسرائيلية في ختام بطولة العالم للسباحة بقطر

الدوحة/وكالة الصحافة اليمنية//

 تعرضت السباحة الإسرائيلية أناستاسيا جوربينكو، لصيحات استهجان من جانب الجماهير في ختام بطولة العالم المقامة في قطر. وحصلت جوربينكو على الميدالية الفضية في سباق 400 متر متنوع سيدات وأطلقت الجماهير صيحات الاستهجان خلال المقابلة التي أعقبت السباق داخل مسبح (أسباير دوم).

وتواصلت صيحات الاستهجان مع خروج السباحة وخلال حفل توزيع الميداليات الذي شهد أيضا بعض التحية. وقالت جوربينكو إنها تعرضت لصيحات الاستهجان عدة مرات خلال الأسبوع وتأثرت بذلك نفسيا.

وطغت الأمور السياسية على الحدث في الدوحة حيث تنافس سباحو روسيا البيضاء كمستقلين نظرا للقيود المفروضة على رياضييها ورياضيي روسيا بسبب ما يحدث بين روسيا وأوكرانيا. ووصف الاتحاد الروسي للسباحة القيود بأنها غير مقبولة ولم يشارك أي من سباحيه في البطولة.

وتسببت تلك المقاطعة في إضعاف البطولة بشكل أكبر، إذ غاب عن الدوحة عدد من أبرز السباحين نظرا لتوقيتها غير المعتاد في فترة الاستعداد لأولمبياد باريس المقرر في يوليو تموز وأغسطس آب.

لكن السويدية شيوستروم أضفت إثارة على البطولة.

وسجلت شيوستروم، حاملة الرقم القياسي العالمي، رابع أسرع زمن في التاريخ وقدره 23.69 ثانية في نهائي سباق 50 مترا حرة، لتقدم أوراق اعتمادها كأبرز المرشحات للقب في أولمبياد باريس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com