المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف عن عمليتين نوعيتين استهدفت سفن أمريكية في خليج عدن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلن الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، العميد يحي سريع مساء اليوم الاثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفت اثنين من السفن الأمريكية في خليج عدن.

وقال سريع، أن القوات البحرية اليمنية نفذتِ عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن.

وأوضح سريع أن العملية الأولى استهدفت السفينة الأمريكية “سي تشامبيون” بينما استهدفت العملية الثانية السفينة الأمريكية “نافيس فورتونا “مضيفا أن عمليةُ الاستهدافِ تمت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرة.

وأكد سريع أن إجماليُّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ بلغ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ  والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ”MQ9″ في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

وجدد سريع ” تأكيد القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ على حقَّها الكاملَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن شعبِنا وبلدِنا وأمتِنا وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وأن عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ستكونُ متصاعدةً ولن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة” حسب قول سريع.

قد يعجبك ايضا