المصدر الأول لاخبار اليمن

سماء ملبدة بالغيوم مصحوبة بالأمطار في عدد من محافظات اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر ، أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء، إلى أن الرياح تكون معتدلة الى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (10-20) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن ومعتدلة السرعة على ارخبيل سقطرى وبقية سواحل الجمهورية.

 

ولفت مركز الأرصاد إلى أجواء المرتفعات الجبلية باردة نسبيا على محافظات (عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع امكانية تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات ( حجة، المحويت، ريمة ،ذمار ،اب ، تعز ،لحج وابين ) أثناء الليل والصباح الباكر.

 

وذكر أن الأجواء تكون غائمة جزئياً  نهاراً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت, صنعاء، ريمة، ذمار، اب ،تعز ولحج) وسهل تهامة.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً ، والرياح  معتدلة السرعة تنشط أحيانا اثناء النهار مثيرة للأتربه والرمال.

 

ونبه مركز الأرصاد والإنذار المبكر المواطنين خاصة الاطفال وكبار السن في المناطق الجبلية من الأجواء الباردة نسبيا.

 

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الامطار.

 

وحذر مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا