المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة تجسس جديدة لجهاز أمن الدولة في الإمارات

ابوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت أوساط حقوقية عن فضيحة تجسس جديدة لجهاز أمن الدولة في الإمارات استهدف فيها أحاديث عائلات معتقلي الرأي خلال جلسات المحاكمة في القضية المعروفة باسم “الإمارات 84”.

وكشف مركز مناصرة معتقلي الإمارات أن جهاز أمن الدولة قام من خلال سماعات مثبتة في السقف بالتجسس على أحاديث عائلات المعتقلين وما يدور في قاعة المحاكمة خلال جلسات قضية “الإمارات84” التي تتخذها السلطات سببا لإبقاء النشطاء الحقوقيين داخل سجونها.

وقال المركز في تقرير له، إن “النيابة العامة تتخبط في الورطة التي أوقعت فيها نفسها عندما قالت إن قضية “الإمارات84 هي قضية جديدة منفصلة عن الإمارات94 واستندت إلى “براهين” أكدت العكس تماما مثل استخدام “لجنة العدالة والكرامة” لتلفيق تهمة “تنظيم سري جديد” لأن هذه القضية قد سبق الفصل فيها سنة 2013.

وجرت يوم الخميس الماضي وقائع الجلسة السادسة من محاكمة 84 إماراتياً أمام دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية في القضية المتعلقة بـ “لجنة العدالة والكرامة” والمعروفة إعلامياً باسم “الإمارات 84”.

وقال “مركز مناصرة معتقلي الإمارات”، إن القاضي واصل سلوكه المنحاز تجاه المتهمين وتجاهل طلبات المتهمين بالحصول على أوراق وأقلام لتسجيل الملاحظات والرد على مزاعم النيابة العامة.

يشار إلى أن المحكمة قررت تأجيل الجلسة القادمة إلى 7 مارس المقبل للاستماع إلى مرافعة محامي المتهمين وردودهم على اتهامات النيابة.

قد يعجبك ايضا