المصدر الأول لاخبار اليمن

إنارة ساعة “بيغ بن” في لندن دعماً لغزة

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أنيرت ساعة “بيغ بن” في لندن دعماً لغزة، مساء أمس الأربعاء 21 فبراير، خلال تظاهرة أمام البرلمان في العاصمة البريطانية، وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتم فيها إضاءة الساعة الشهيرة بشعارات تدعو لوقف إطلاق النار ومنع الإبادة الجماعية في غزة، وذلك منذ انطلاق الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر، في 7 أكتوبر.

انتشرت عبر الشبكات الاجتماعية والمنصات الإنجليزية مقاطع فيديو تظهر إنارة ساعة “بيغ بن” في لندن دعماً لغزة، في خضم تظاهرة للآلاف أمام مقر البرلمان البريطاني.

أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة عبارات مثل “وقف فوري لإطلاق النار”، و”أوقفوا قصف غزة”، و”أوقفوا تسليح إسرائيل”، في رسائل أظهرت دعماً شعبياً مع غزة؛ إذ أضاء عدد من المشاركين في التظاهرة الأنوار على الساعة الشهيرة لإيصال رسالتهم.

تعتبر هذه المرة الثانية التي يقوم فيها ناشطون بإضاءة الساعة الشهيرة لدعم غزة. ففي 19 أكتوبر2023، أضاء ناشط بريطاني من أصل فلسطيني الأضواء على الساعة لتحمل علم فلسطين.

جاء ذلك في خضم إعلان وزيرة الداخلية البريطانية آنذاك سويلا برافرمان توصيتها للشرطة البريطانية بحظر رفع العلم الفلسطيني باعتباره “معاداة للسامية”، وحاول الشاب التعبير عن انتقاده هذه التوصية وهذا السعي بإضاءة المعلم الشهير بالعلم الفلسطيني. يذكر أن الشرطة البريطانية رفضت التوصية لاحقاً، وأقرت بحق الجميع في رفع العلم الفلسطيني.

الشاب الذي يتابعه ما يزيد عن مليون متابع على حسابه على إنستغرام باسم goubtube، أكد أن الدافع هو عدم وجود من يدعم الشعب الفلسطيني فيما يستمر الدعم لإسرائيل من حكومات غربية.

قد يعجبك ايضا