المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يرحب بإعلان العرادة فتح طريق مأرب – نهم – صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

رحب عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، بإعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي الموالي للتحالف، سلطان العرادة عن فتح طريق مأرب ـ نهم ـ صنعاء.

قال محمد علي الحوثي إن انهاء الحصار على صنعاء من قبل التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه بإعلان فتح طريق “مارب صنعاء الفرضة”  جيد اذا استمر، وسمح لليمنيين بالعبور منه مستقبلا.

وعبر الحوثي عن أمله في ان تقوم قوى التحالف بفتح المنفذين الآخرين طريق مارب – صرواح ـ صنعاء ومأرب ـ البيضاء.

 

ودعا الحوثي في حسابه على منصة ” إكس ” إلى فك الحصار عن بقية الطرقات في جميع المحافظات وإزالة عسكرة الطرقات والافراج عن المختطفين من الطرقات الذين تم القبض عليهم اثناء العبور وهم مسافرين خلال السنوات الماضية  لتعزيز ثقة المسافرين بجدية الخطوة في هذه الطرقات ويعلم الجميع بأن المسافر آمن.

ويأتي حديث الحوثي بعد تداول عدد من وسائل الاعلام التابعة للتحالف أخبار تفيد بأن محافظ مأرب المعين من قبل الحكومة التابعة للتحالف، سلطان العرادة، أعلن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانبهم  وتأسيس نقطة تفتيش أمنية في الطريق.

وكان محمد علي الحوثي قد أعلن في فبراير 2020 عن استعداد صنعاء لفتح خط صنعاء- مأرب عبر مديرية نهم ولكن هذه الاعلان لم يلقى تجاوب وقتها من قبل قوى التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com