المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُعلن تنفيذ ثلاث عمليات ضد السفن الامريكية والبريطانية وضرب مواقع إسرائيلية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية ضد سفن أمريكية وبريطانية اضافة الى قصف أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة .

 

وأوضح متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ أطلقت عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ في العملية الاولى .

 

فيما العملية الثانية  التي نفذتها  القواتُ البحريةُ استهدفت السفينةٍ البريطانيةٍ (  ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله.

أما العمليةُ الثالثةُ فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

 

وأكد العميد سريع إنًّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وكان قائد انصار الله قد أعلن اليوم الخميس، أن اليمن نفذ خلال الأسبوع الجاري 13 عملية ، ليرتفع مجموع العمليات البحرية اليمنية مع إعلان قوات صنعاء مساء اليوم الخميس إلى 16  عملية بحرية.

 

قد يعجبك ايضا