المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية توجه اتهام مباشر للإمارات بإثارة النزاع في سقطرى اليمنية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أفادت مصادر محلية في جزيرة سقطرى اليمنية، عن تصاعد حالة التوتر بين القوات السعودية من جهة والقوات التابعة للإمارات من جهة أخرى.

وقالت المصادر، أن قوات “الواجب 808” وجهت انذاراً للمعتصمين من أهالي سقطرى الذين يرابطون أمام مقر قيادة القوات السعودية.

وأوضحت المصادر أن قيادة القوات السعودية طالبت المعتصمين الذين نصبوا الخيام أمام بوابة معسكر القوات السعودية لليوم الثالث على التوالي برفع مخيمات الاعتصام.

وذكرت المصادر أن قائد القوات السعودية في سقطرى، منيف المطيري، عقد اجتماع مع قادة الاعتصام، امس الخميس، دعا خلاله المعتصمين وأبناء سقطرى إلى عدم الانجرار وراء الدعاية المغرضة التي تحاول النيل من القوات السعودية.

ونقلت المصادر عن مشاركين في الاعتصام، القول إن قائد القوات السعودية، وجه اتهامات صريحة للقوات الإماراتية بمحاولة “زعزعة الأمن والاستقرار في سقطرى”.

وكان عدد من أبناء سقطرى قد نصبوا الأربعاء الماضي مخيم اعتصام أمام مقر القوات السعودية في حديبو للمطالبة برحيل القوات السعودية عن جزيرة سقطرى.

ويأتي الاحتكاك بين الرياض وأبوظبي في سقطرى، في إطار تصاعد وتيرة الصراع بين الطرفين للسيطرة على محافظة اليمن الشرقية.

يذكر أن القوات السعودية التزمت الصمت اثناء طرد مسؤولي وقوات حزب الإصلاح “الشرعية” على يد الإمارات من جزيرة سقطرى في يوليو 2020 مما دفع انصار حزب الإصلاح اليمني إلي اتهام القوات السعودية بالتواطؤ مع الإمارات لاحتلال جزيرة سقطرى في حينه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com