المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يشن هجمات جوية على هدف صهيوني حساس في “كريات شمونه”

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الجمعة ، أنها شنت هجوماً جوياً بمسيرتين انقضاضيتن على مقر قيادة المجلس الإقليمي في “كريات شمونة”، مؤكدة أن الهجومين أصابا هدفهما بدقة.

كما أعلنت المقاومة ،استهداف ثكنة “معاليه غولان” بصلية صاروخية وتحقيق إصابات مباشرة.

ووفقا لبيانات المقاومة تأتي هذه العمليات ، رداً على ‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في بليدا ، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

 

وأمس، أعلنت المقاومة استهداف ثكنتي “يوآف” و”كيلع” الإسرائيليتين، ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وموقع ‏”بركة ريشا” بصاروخي بركان، وتجمّعٍ لجنود العدو في محيط موقع حانيتا، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

 

كذلك، استهدفت مقرّ ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة “كريات شمونة”، و3 مبانٍ يتموضع فيها جنود الاحتلال في مستوطنتي كفار يوفال والمنارة، إضافة إلى موقعي ‏رويسات العلم والسمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، والتجهيزات التجسسية في موقع “بركة ريشا”، سبقها الأربعاي تنفيذ 13 عملية هجومية على مواقع وتجمعات جنود الاحتلال.

 

وذكرت المقاومة، في بياناتها، أنّ عملياتها جاءت دعماً لغزّة، ورداً على ‏الاعتداءات على القرى والمنازل المدنية، وآخرها في منطقة كفر رمان قضاء النبطية.

 

ويأتي ذلك بينما تتصاعد الخشية الإسرائيلية من اندلاع الحرب الشاملة مع لبنان، خصوصاً بعد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، والذي توعّد فيه أنّ “ثمن دماء المدنيّين سيكون دماءً”، مؤكداً أنّ صواريخ حزب الله تصل “من كريات شمونة، حتى إيلات”.

قد يعجبك ايضا