المصدر الأول لاخبار اليمن

قتلى وجرحى خلال اشتباكات قبلية في شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

وسط مساعي الاستقطاب التي تمارسها السعودية والإمارات على أبناء شبوة، اندلعت اليوم السبت اشتباكات قبلية مسلحة أدت إلى مقتل واصابة 7 اشخاص بعضهم في حالة حرجة.

وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة شرق اليمن، أن مواجهات بالأسلحة الخفيفة والرشاشات المتوسطة، وقعت بين قبيلة “بالحارث” من جهة وقبيلة “ضيف الله” من جهة أخرى في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان شمال مدينة عتق مركز المحافظة.

وأوضحت المصادر أن فصائل “العمالقة” التابعة للإمارات، كانت قد تمكنت من تهدئة الاشتباك بين القبائل، قبل أن تنسحب بموجب أوامر من قيادة “العمالقة”.

وأشارت المصادر إلى أن فصائل العمالقة قامت بتزويد قبيلة “بالحارث” بالذخيرة قبل انسحابها من مواقع الاشتباك. مما أدى إلى عودة الاشتباكات بشكل أكثر عنفا وأدى إلى مقتل شخص واحد وجرح 6 أخرين بعضهم اصابتهم بليغة.

وأضافت المصادر أن أسباب الاشتباك بين القبيلتين ناجمة عن ادعاءات شخصية بإقراض المال وخلافات على تبعية الأراضي بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهات بين القبائل عادت بشكل لافت في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف، بالتزامن مع التحركات السعودية للحد من نفوذ الإمارات جنوب وشرق اليمن منذ أكتوبر 2022.

قد يعجبك ايضا