المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم التالي لحرب غزة.. فلسطين ومحور المقاومة من نصر الى اخر وينتصر لغزة لتنتصر

تحليل/ميخائيل عوض/وكالة الصحافة اليمنية//

راكم محور المقاومة الانتصارات ورصدها ولم يفرط بواحدة كما راكم عناصر القوة والخبرة وانتج مقاومات من طابع مختلف بعد غزو بيروت١٩٨٢ ورحيل منظمة التحرير وتراجع دور الاحزاب والقوى التقليدية.
انشات سوريا واحتضنت المقاومة واسندت الثورة الاسلامية الايرانية وعندما انتهت حربها مع العراق وحلفائه.

ركزت إيران جهدها وتمويلها لفصائل المقاومة في لبنان والعراق واليمن وفلسطين وامنتها واستثمرت في غزو امريكا لأفغانستان والعراق.
نجحت المقاومة اللبنانية وراكمت النقاط بالجولات ومنذ انتصار ال٢٠٠٠ تحولت الى قوة بقدرات اقليمية. وزادت من خبراتها وقدراتها وسلاحها.
صعد انصار الله في اليمن وخاضوا معارك وصمدوا وانتصروا في حرب مكلفة وطلتسع سنوات وتعاظمت قوتهم واستنزفوا السعودية والامارات واحلاف وادوات امريكا واسرائيل.
تمكن الحشد الشعبي العراقي من احتلال موقع ومكانة في العراق، واسهموا في حماية وتامين سورية.
صمدت سورية وقاتلت مع حلفائها في الحرب العالمية العظمى للتي تعرضت لها وامنت هزيمة الغرب وادواته وتحالفاته وجيش الاسلام الامريكي والاردوغاني الاخواني وامنت لروسيا منصة العودة قوة دولية محورية ولاعب محترف.
امنت الحروب التي خاضها المحور لخمسة عقود متصلة بغياب القوى والامم الاخرى، صعود اوراسيا وتحول الصين الى قوة هجومية من بوابة المصالحة الاسلامية.
صمدت غزة  وزادت من قدراتها ومن إمكاناتها وتدريبات فصائلها وانتصرت في عدة جولات وكانت سيف القدس لحظة تحول نوعي اعادت صياغة وتجديد القضية الفلسطينية وامنت وحدة الساحات.
ما بلغه المحور وفصائله وما تحقق من انتصارات ونقاط في الجولات شكلت اساس كبير من التراكمات الكمية التي اهلت الصراع العربي الصهيوني للحظة التحول النوعي.
اعلن السيد نصرالله وقادة المحور جاهزية المحور لخوض حرب تحرير فلسطين وتوقعها قريبه ووعد بالصلاة بالأقصى المبارك.
تأخر المحور لأسبابه ولرؤيته وخططه في اطلاق عملية التحرير التي استعد واعد لها وكانت مفترضه بعبور من الجبهات الثلاثة في توقيت وخطة مشتركة.
تحت ضغط حاجاتها وتلبية لحاجات غزة ونزولا عند حاجات وموجبات استحقاقات الظروف الموضوعية ولدنو زمن التحول النوعي. نفذت كتائب القسام منفردة عملية طوفان الاقصى العجائبية فاستدرجت الحرب عنوة وعلى مزاج الظرف الموضوعي وتوقيت الجبرية فقد بلغ السيل الزبى وزاد حمل الجمل لتقصم ظهره القشة فكانت طوفان الاقصى..
اخذ المحور على حين غرة وبادرت المقاومة من لبنان في اليوم الثاني وحددت مهمتها اسناد واشغال وتامين والتزام انتصار غزة وحماس وانخرطت وتوحدت الجبهات في الجولان والعراق وسورية وبادرت اليمن وصارت مفاجأة الحرب والموسم واتقن المحور تنسيق عمل الجبهات وبادر الى خوض حرب البحار والممرات في تطوير نوعي للمواجهات وفي التعامل مع امريكا انها العدو الأول واستهدف العالم الانجلو سكسوني في جملته العصبية المحققة بالسيطرة البحرية وفي اربعة بحار حاكمة ومقررة.
في تحولات الظرف الموضوعي وموازين القوى منذ خمسة عقود؛ إسرائيل وامريكا واحلافها العالمية والعربية والاسلامية لم تنتصر في اي جولة او حرب بينما محور المقاومة لم يهزم في اي جولة او حرب.
منطق القدرية والجبرية استوجبت تكثيف الجولات مع غزة وفرضت حقائقها بان جعلت من طوفان الاقصى العجائبية شرارة الحرب التي يؤكد الاسرائيلي انها حرب وجود. وتعريبها عن العبرية تعني حرب تحرير فلسطين من البحر الى النهر.
غدا؛ مسارات الحرب واحتمالاتها وجبهاتها المرشحة للتصعيد.
يتبع/….

قد يعجبك ايضا