المصدر الأول لاخبار اليمن

فتاة صهيونية معرضة للسجن بسبب رفضها القتال في غزة

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية، تقريرًا عن “صوفيا أور” ( 18 عاما)، التي من المرجح أن تكون أول امرأة إسرائيلية تدخل السجن لرفضها الخدمة العسكرية تعاطفًا مع غزة. ومن المرجح أن تصبح أور اليوم الأحد، أول امرأة منذ بداية حرب غزة يتم سجنها لرفضها الخدمة العسكرية بسبب معتقداتها السياسية.

وبعد أن تحدثت أور، 18 عامًا، علنًا عن نواياها، تلقت تهديدات بالقتل والاغتصاب. وقد وصفها أصدقاؤها بأنها “يهودية كارهة لذاتها” وخائنة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنها ساذجة وناكرة للجميل.

أمضت والدتها، سيغول، السنوات الثلاث الماضية وهي تحاول عبثًا إقناعها بتغيير رأيها، لكن أور لم يردعها ذلك.

وقالت: “لم أعتقد قط أنني سألتحق بالجيش، حتى عندما كنت صغيرة جدًا.. هناك شعور بأنك تريد خدمة بلدك وحماية بلدك، لكنني اعتقدت أن هناك طرقًا أخرى لمساعدة الأشخاص من حولي. أعتقد أنه من الخطأ أخذ الأطفال وتحويلهم إلى جنود وعدم ترك أي خيار لهم فيه”.

وبالإضافة إلى خدمتها الإلزامية لمدة عامين، قامت بالتسجيل لمدة أربع سنوات إضافية في الجيش، لكنها ممزقة بين مشاعرها حول الصراع وحياتها المهنية. وقالت إن الإسرائيليين الذين يخدمون في الجيش يحصلون في كثير من الأحيان على رواتب أعلى من أولئك الذين لا يخدمون.

وقالت: “أعرف أشخاصاً أنهوا للتو الخدمة العسكرية ويحصلون على زيادة في الراتب لأنهم كانوا في الجيش”.

لكنها أيضًا لديها تحفظات بشأن الحرب على غزة، التي استشهد فيها أكثر من 29 ألف فلسطيني. وقالت الأمم المتحدة إن الأغلبية كانوا من النساء والأطفال.

 ويتراوح متوسط عقوبة الرافضين خلال زمن الحرب بين 90 و120 يومًا. وفي الشهرين التاليين لبدء حرب غزة، تم تجنيد 60 % من الرجال و40 % من النساء الذين تلقوا التجنيد، وفقا للموقع الإخباري الإسرائيلي والا نيوز. وبالمقارنة، من بين 144 ألف شاب يبلغ من العمر 18 عامًا مؤهلين للخدمة في عام 2020، انضم 47% منهم.

اتخذت أور قرارًا بالرفض، بدلاً من طلب الإعفاء، قبل الحرب، ولا تعتقد أن الانضمام إلى الجيش سيحل الصراع، وقالت: “لقد أصبح قراري سياسياً عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري عندما بدأت أسأل نفسي إذا ذهبت وخدمت لمدة عامين تقريباً في الجيش، فمن وماذا أخدم فعلياً؟، سأذهب وأخدم في دائرة لا نهاية لها من سفك الدماء، وذلك ليس شيئًا أردت القيام به”.

قد يعجبك ايضا