المصدر الأول لاخبار اليمن

نيويورك تايمز تحقق مع صحفية متورطة في الدعاية للكيان الصهيوني

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

تجري صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تحقيقاً مع صحفية إسرائيلية مستقلة تُدعى أنات شوارتز، بعد أن أعجبت مراراً بتغريدات على منصة “إكس” تنطوي على تحيز فج لتأييد الكيان الصهيوني، ومنها  تغريدات حثَّت على تحويل غزة إلى “مسلخ” لأهلها.

إذ قالت دانييل رودس ها، المتحدثة باسم الصحيفة الأمريكية، في بيان: “نحن نعلم أن صحفية مستقلة تعمل معنا من إسرائيل قد أبدت إعجابها بمنشورات معينة على وسائل التواصل الاجتماعي”، و”نحن نعدُّ الإعجاب بهذه المنشورات انتهاكات غير مقبولة لسياسة شركتنا. لذا فنحن نراجع الأمر حالياً”.

جاء هذا البيان بعد أن اكتشف أحد مستخدمي موقع إكس أن شوارتز أعجبت بعديدٍ من المنشورات المنحازة لتأييد إسرائيل.

أما أكثر التغريدات التي “أُعجبت بها” فظاعة، فهي تغريدة للصحفي الإسرائيلي ديفيد فيرثايم، نشرها بعد وقت قصير من هجمات 7 أكتوبر، وتشير ترجمتها التلقائية عن العبرية إلى أنه كتب فيها أنه إذا لم تُعد حماس المحتجزين الإسرائيليين لديها، فعلى إسرائيل أن تحوِّل قطاع غزة إلى “مسلخ”، وحثَّ فيرثايم القوات الإسرائيلية على المضي في طريقها بالقول: “انتهكوا كل الضوابط في سبيل النصر”.

يأتي ذلك فيما يفترض أن سياسات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي في صحيفة “نيويورك تايمز” تحذر الصحفيين من التعاطي أو إبداء الاعجابات مع أي من المنشورات “التي تعبر عن آراء حزبية، أو تروج لآراء سياسية، أو تؤيد مرشحين، أو تدلي بتعليقات مسيئة، أو تفعل أي شيء يقوض السمعة الصحفية لصحيفة (نيويورك تايمز)”. وقد لاحظ مستخدمون على موقع إكس، يوم السبت 24 فبراير ، أن شوارتز ألغت تنشيط حسابها مدة وجيزة لإزالة “اعجابات”.

من جهة أخرى، تشير صفحة شوارتز على موقع “لينكد إن” إلى أنها تعمل حالياً مخرجة وكاتبة سيناريو في KAN، وهي وسيلة إعلام إسرائيلية مملوكة للدولة.

قد يعجبك ايضا