المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس تطالب المجتمع الدولي اتخاذ موقف واضح لوقف العدوان الصهيوني الفاشي ومعاقبته قاداته النازيين

 

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح لوقف العدوان الصهيوني الفاشي، ومحاسبة قادة العدو المجرمين النازيين.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الإثنين: “تتواصل فصول المجاعة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في شمال قطاع غزة، بفعل الحصار الصهيوني، وحرب التجويع التي يشنها الاحتلال وجيشه النازي على الأطفال والمدنيين، على مسمع ومرأى من العالم، في تحدٍّ للمجتمع الدولي، وكافة القوانين التي وضعها بهدف حماية المدنيين، وضمان تأمين احتياجاتهم من غذاء وماء ودواء، خلال النزاعات والحروب”.

واعتبر بيان حماس، العجز الدولي، والغطاء الأمريكي لجريمة التجويع التي يستخدمها الاحتلال كسلاح لتحقيق أهداف سياسية هو وصمة عار على جبين الإنسانية، لن يمحوها التاريخ، لافتا إلى أنَ تَستُّرَ الإدارة الأمريكية خلف تصريحات مُضَلِّلة حول الوضع الإنساني في قطاع غزة؛ لن يعفيها من مسؤوليتاها ومشاركتها في جرائم الحرب التي تُرتَكَب بحق المدنيين العزّل.

واشار البيان إلى أنه بعد مرور شهرٍ على قرارات محكمة العدل الدولية التي أمَرَت فيها بإجراءات لوقف أي أعمال تُفضي إلى الإبادة في قطاع غزة؛ يقف العالم اليوم شاهداً على تصاعُد جرائم العدو وانتهاكاته، وحربه لتجويع شعبنا في شمال القطاع، بهدف إخضاعه وكسر إرادته، وعقابه على مقاومته لمشاريع التهجير القسري.

وتعقيبا على ما سلف ، طالبت حماس بموقف واضح من المحكمة ومن المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان الفاشي، ومحاسبة قادة العدو المجرمين النازيين.

 

قد يعجبك ايضا