المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تدفع الأوضاع في ساحل حضرموت للانفجار

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ذكرت مصادر محلية أن قيادة القوات الإماراتية في حضرموت “شرقي اليمن” تتجه بالأوضاع إلى الانفجار عبر استفزاز الفصائل الممولة من السعودية في مديريات الساحل.

 

وأكدت المصادر أن ضابط المخابرات الإماراتي المتواجد في مطار الريان بمدينة المكلا مركز المحافظة على سيف الكعبي استدعى عدد من الوجهاء والمشايخ والمقادمة الموالين للإمارات وأبلغهم أن هناك جهات لم يسمها تسعى لتهديد الوضع الأمني في مديريات ساحل حضرموت، في إشارة منه إلى فصائل “درع الوطن” التابعة للسعودية.

وأوضحت المصادر أن الكعبي يسعى إلى تأجيج الصراع بين فصائل “النخبة الحضرمية” التي يشرف عليها ضابط إماراتي من نفس الأسرة يدعى فيصل الكعبي مع فصائل “درع الوطن” عقب توجه السعودية لإعادة انتشارالفصائل الموالية لها في مديريات الساحل.

 

وأشارت المصادر إلى أن الكعبي طالب أبناء القبائل في مديريات الساحل منع انتشار “درع الوطن” والحد من دخولها المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل الإماراتية “النخبة الحضرمية” مبينة أنه يتحاشى المواجهة المباشرة مع الفصائل السعودية.

 

وبينت المصادر أن هناك تحشيدات وتحركات إماراتية مريبة لتأجيج الصراع بين أبناء حضرموت في مديريات الساحل والوادي على حد سواء، وسط تهديدات بعودة العناصر الإرهابية من القاعدة وداعش إلى المكلا.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com