المصدر الأول لاخبار اليمن

تصريحات روسية قوية بشأن الغارات الأمريكية على اليمن

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء،  إن مسألة سلامة الملاحة في البحر الأحمر ينبغي حلها بالوسائل السياسية والدبلوماسية.

وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الحكومة الموالية للتحالف، احمد بن مبارك في موسكو أن “تصرفات واشنطن في اليمن يجب ألا يتم تبريرها”.

 

واعتبر وزير الخارجية الروسي، أن “الأعمال العدوانية التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن غير مبررة”، على خلفية العمليات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء لمنع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور في البحر الأحمر في مساندة الشعب الفلسطيني في وجه جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة والحكومات الغربية.

ودعا لافروف، إلى تأمين الملاحة في البحر الأحمر بالوسائل السياسية والدبلوماسية، مشددا على أن ضرب الأراضي اليمنية لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

وقال: “ضمان سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر يجب أن يكون أولوية لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي، ويجب حل هذه المشكلة من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية”.

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة “روسيا اليوم” أن قصف الدول الغربية لأراضي اليمن لم يؤد إلا لتوسيع رقعة القتال مع ما يترتب على ذلك من عواقب على حركة الشحن البحري المدني.

بالإضافة إلى ذلك، أشار لافروف إلى أنه حتى نهاية هذا النزاع واستقرار الوضع في البحر الأحمر، “لن يتسنى على الأرجح” إطلاق عملية تنفيذ خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية المستمرة منذ سنوات طويلة.

قد يعجبك ايضا