المصدر الأول لاخبار اليمن

ماليزيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بالتقاعس والتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتقدت ماليزيا، الثلاثاء 27 فبراير 2024، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بسبب موقفه من الحرب على غزة، واتهمته بـ”التواطؤ والتقاعس” مع الاحتلال، كما طالبت الاحتلال الإسرائيلي بتحمل مسؤولية “إراقة الدماء والدمار الواسع النطاق”، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الماليزية.

 

 نائب وزير الخارجية الماليزي داتوك محمد الأمين، قال في خطابه أمام الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، إن الاحتلال قصف قطاع غزة ودمره بالكامل، واصفاً الوضع في مدينة رفح المكتظة بالنازحين بـ”الكارثي”، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما).

وأضاف المسؤول الماليزي أن “الصمت والتقاعس والمعاملة التفضيلية من جانب مجلس (حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة) يعني أيضاً التواطؤ”، موضحاً أن “أقل ما يمكننا فعله هو التأكد من أن المجلس يتصرف وفقاً لسلطاته، الصمت والتقاعس والمعاملة التفضيلية من جانب المجلس تعني أيضاً التواطؤ”.

وشدد على ضرورة تحميل الاحتلال مسؤولية إراقة الدماء والدمار الواسع النطاق في قطاع غزة.

كما أكدت ماليزيا أنها ستقف إلى جانب “المظلومين” وستدين “القمع”، و”لن تستسلم حتى يتم تحقيق العدالة، والقضاء على الإفلات من العقاب، وتأخذ فلسطين مكانها الصحيح كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة”.

قد يعجبك ايضا