المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يعترف لأول مرة عن سبب الأزمة في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعترف قيادي في “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عن أسباب الأزمة التي يعاني منها المواطنين في عدن وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف في اليمن.

 

وقال رئيس “مركز دعم القرار لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، في منشور له على منصة “إكس” اليوم الأربعاء تابعته وكالة الصحافة اليمنية :” لقد وصلنا إلى مرحلة تسمى بأزمة اخلاق للمسؤولين في الوظيفة العامة، لا يوجد لدى الكثيرين منهم أي شعور  بالمسؤولية”.

 

وأضاف شطارة أن “العملة تنهار والاسعار مستمرة في الارتفاع وقيادة بنك عدن المركزي التابع للتحالف صامتة، وباقية رغم اخفاقها في وقف التدهور”.

 

يشار إلى أن وزارة المالية في الحكومة التابعة للتحالف يدريها سالم صالح سالم بن بريك التابع للانتقالي  لم تشهد أي اصلاحات اقتصادية ومالية تخفف من معاناة المواطنين في تلك المناطق.

وكانت الحكومة التابعة للتحالف قد اقدمت على طباعة أكثر من 5 ترليون و320 مليار ريال من العملة المحلية دون غطاء، مما أدى إلى حدوث انهيار للريال اليمني في مناطق سيطرة التحالف أمام العملات الأجنبية، بينما حذرت حكومة صنعاء مرارا من كارثة طباعة العملة على الاقتصاد الوطني ومنعت تداول اوراق العملة الجديدة في مناطق سيطرتها ما جعل الريال اليمني يحافظ على قيمته عند 520 ريال للدولار الأمريكي في حين تجاوز سعر الدولار في عدن 1700 ريال خلال الساعات الماضية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com