المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب شعبي يجتاح سقطرى لهذا السبب

سقطرى // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في محافظة أرخبيل سقطرى المحتلة، اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ مطالبهم الحقوقية.

 

ورفع المحتجون شعارات تؤكد رفض التهميش، وتطالب برفع المستوى المعيشي للأستاذ الجامعي من أجل رفع مخرجات التعليم.

 

وجدد المحتجون، في بيانٍ صادر عن نقابة هيئة التدريس بالكلية مطالباتهم الجهات الموالية للإمارات التعاطي الإيجابي مع مطالبهم الحقوقية، حفاظاً على استقرار العملية التعليمية، وأكد بيان النقابة استمرار الخطوات التصعيدية حتى تحقيق كافة المطالب.

 

من جهة أخرى شهدت مدينة حديبو مركز أرخبيل سقطرى اليوم الأربعاء، تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالحرب التي يشهدها قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي، رغم الإجراءات القمعية للقوات الإماراتية على الأهالي.

 

وردد المحتجون هتافات معبرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مطالبين بوقف الحرب الصهيونية على أبناء غزة، ونددوا بصمت وتواطؤ الأنظمة العربية والإسلامية مع المجازر الوحشية التي خلفت قرابة 100 ألف بين قتيل وجريح فلسطيني والتدمير الشامل للبنية التحتية من المستشفيات والمدارس.

 

وطالب أبناء حديبو في سقطرى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بفتح المعابر وسرعة ايصال المساعدات الغذائية والدوائية الى أهالي غزة وايقاف العدوان الغاشم الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com