المصدر الأول لاخبار اليمن

ما هي تاسعة البهاء؟.. تعرفوا على قصتها ورمزيتها

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

قصفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بغزة في تاسعة البهاء اليوم الجمعة عسقلان ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية مكثفة.

وللساعة التاسعة قصة مختلفة مع حركة “الجهاد الإسلامي”، إذ إنّ قائدها العسكري السابق في المنطقة الشمالية الشهيد بهاء أبو العطا، والذي اغتيل في 12 نوفمبر من عام 2019، كان يوعز بإطلاق الصواريخ رداً على الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات عند الساعة التاسعة.

وقبل اغتياله من قبل مُسيرة إسرائيلية مع زوجته في منزله بحيّ الشجاعية شرقي مدينة غزة، ارتبط اسم بهاء أبو العطا بالساعة التاسعة، وكان الفلسطينيون إذا ما أطلقت صواريخ على الأراضي المحتلة ومستوطنات “غلاف غزة” عند الساعة التاسعة ينسبونها لـ”سرايا القدس” الجناح العسكرية لحركة “الجهاد” ولأبو العطا حتى من دون أن تعلن السرايا ذلك.
وبالتزامن أيضاً مع الرد على الانتهاكات الإسرائيلية، استهدفت “سرايا القدس” في عهد أبو العطا تجمّعين انتخابيين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالصواريخ عند الساعة التاسعة، ما عزز رمزية الساعة التاسعة لدى السرايا والفلسطينيين عموماً، وقد أظهر نتنياهو فرحة عارمة عند اغتيال أبو العطا الذي أشرف على عملية اغتياله شخصياً، في مشهد بدا وكأنه “انتقام شخصي” على “إذلاله” خلال هروبه من صواريخ الساعة التاسعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com