المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة بغزة تكشف عن ارتفاع عدد ضحايا “مجزرة الطحين”

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفع عدد شهداء شارع الرشيد “مجزرة الطحين” غرب مدينة غزة، والذين استهدفتهم قوات العدو الصهيوني قرب دوار النابلسي اثناء انتظارهم وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية الى 116شهيدا .

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن وزارة الصحة بغزة اليوم السبت قولها ان مواطنا استشهد متأثرا بجروح أصيب بها في المجزرة “ليرتفع عدد الشهداء إلى 116”.
مشيرة الى أن العدد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية.

وقالت الوزارة في بيان: “استشهاد مواطن في مستشفى كمال عدوان متأثرا بجروحه التي أصيب بها في مجزرة شارع الرشيد، صباح الخميس الماضي”.

سبق وأن أعرب الاتحاد الدولي للجمعيات الخيرية “أوكسفام” في بيان، أمس الأول الخميس، عن شعوره بالصدمة إزاء التقارير التي تفيد باستشهاد أشخاص في غزة أثناء انتظارهم المساعدات الغذائية.

وأكد أوكسفام أن تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين بعد تجويعهم انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية الدولية، موضحا أن خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن الطواقم الطبية عاجزة عن التعامل مع الإصابات الخطيرة في مجزرة الرشيد.

وأكد القدرة في تصريحات أن الساعات المقبلة قد تشهد ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيد، موضحا أن غالبية الإصابات كانت في المناطق العلوية من الجسم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com