المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الانتقالي يعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد ضد “العليمي”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه رئيس “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عيدروس الزبيدي اليوم الأحد صفعة علنية لـ”رشاد العليمي” المعين من قبل التحالف “رئيس مجلس القيادة الرئاسي” خلال اجتماع قيادات “الانتقالي” في عدن.

 

وأكد الزبيدي الذي يعمل نائبا لـ”العليمي”، أن الانتقالي دخل مرحلة جديدة من العمل السياسي والتنظيمي في تشكيل ما اسماه “بناء الدولة الفيدرالية المستقلة”.

 

وطالب الزبيدي من قيادات وأعضاء “الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية” التابعة للانتقالي “الاستفادة من الكوادر البشرية في تحقيق الهدف المنشود”.

 

 

ووصف مراقبون سياسيون إعلان الزبيدي بالصفعة المودية في وجه العليمي الذي يدعي بانه رئيسا “للجمهورية”.

 

وتتخذ قيادات الانتقالي من “مجلس القيادة” الذي يرأسه رشاد العليمي و”الشرعية” مطية لتحقيق أهدافها السياسية والعسكرية في إعادة اليمن إلى ما قبل تحقيق الوحدة اليمنية 22 مايو 1990م، بدعم وتمويل من الإمارات وتواطؤ من السعودية والمجتمع الدولي.

 

ويسعى الانتقالي إلى فصل كافة المؤسسات السيادية عن صنعاء وإيجاد نسخة خاصة به في عدن تحت مزاعم “الشرعية” وعدم بقاء المؤسسات تحت إدارة حكومة صنعاء.

 

وكان قد اختفى العليمي منذ الأسابيع الماضية عقب مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن الدولي بألمانيا منتصف نوفمبر الماضي، وسط أنباء عن عودته للإقامة في العاصمة السعودية الرياض جراء تصاعد الخلافات مع بقية أعضاء مجلسه بينهم الزبيدي ورئيس الحكومة التابعة للتحالف “أحمد عوض بن مبارك”.

 

قد يعجبك ايضا