المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن عن عمليات بحرية ناجحة استهدفت سفن إسرائيلية وأمريكية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لصنعاء تنفيذ عمليات ناجحة ضد سفن إسرائيلية وأمريكية في البحرين الاحمر والعربي .

 

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان القوات البحرية اليمنية استهدفت السفينة الإسرائيليةٍ ” MSC SKY ” في البحرِ العربي وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحرية المناسبة.. مؤكدا ان الاصابة كانتِ دقيقةً ومباشرة .

 

وأضاف سريع، ان عمليةُ الاستهدافِ جاءت  بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر.

 

وأكد سريع استمرارَ القوات المسلحة اليمنية  في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

وأضاف سريع أن القوات المسلحة اليمنية ” لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم”.

 

وأضح سريع  ان “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومن خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

 

وكان السيد عبدالملك الحوثي قد اعلن الخميس الماضي أن العمليات العسكرية اليمنية “تمكنت من استهداف 54 سفينة معادية” في البحر الأحمر والبحر العربي، منذ بدء عمليات اليمن البحرية المساندة للشعب الفلسطيني.

 

قد يعجبك ايضا