المصدر الأول لاخبار اليمن

مطالبة بإحالة رئيس وزراء استراليا إلى المحكمة الجنائية لدعمه الكيان الصهيوني

كانبيرا/وكالة الصحافة اليمنية//

أيد أكثر من 100محام إحالة رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إلى المحكمة الجنائية الدولية لكونه “شريكا في الإبادة الجماعية” التي تحصل في غزة على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، ؛بموجب المادة 15من نظام روما الأساسي.

ألبانيز هو عضو حزب العمل قام بالتعاون مع أعضاء في حكومته والبرلمان بتقديم “الدعم الخطابي في التصريحات العامة والمؤتمرات الصحافية” بالإضافة إلى المساعدة المادية للكيان الصهيوني، حسبما كشفت المحامية شيرين عمري لبرنامج ” نيوز بريكفست” على شبكة ” ايه بي سي”.

وقالت عمري إن المساعدات التي قدمتها أستراليا منذ أن بدأت “إسرائيل” الهجوم على غزة شملت تصدير قطع غيار طائرات مقاتلة من طراز F-35 بالإضافة إلى معلومات استخباراتية عسكرية من خلال أعمال المراقبة التي تقوم بها الحكومة في مرفق الدفاع المشترك باين جاب في الإقليم الشمالي بأستراليا.

وفي حين دعا ألبانيز “إسرائيل” مؤخرًا إلى احترام القانون الدولي، إلا أن عمري قالت إنه لم يكن هناك سوى القليل جدًا في طريق الحث على ضبط النفس على إسرائيل وتثبيط ما قد يفعله المجتمع الدولي” على الرغم من مرور أشهر على الحرب.، حسبما أفاد موقع “كومن دريمز”.

وخلصت محكمة العدل في 26 يناير إلى أنها قضية إبادة جماعية معقولة”.

واشارت صحيفة القدس العربي ان الوثيقة المؤلفة من 92 صفحة والتي جمعها الفريق القانوني، تحدد عددًا من الطرق المحددة التي تصرف بها المسؤولون في حكومة ألبانيز وغيرهم من الأستراليين كشريك في الإبادة الجماعية، بما في ذلك: وأوضحت عمري في بيان أن “نظام روما الأساسي ينص على أربعة أشكال للمسؤولية الجنائية الفردية، اثنان منها ملحقان” .

قد يعجبك ايضا